يلا كورة

حقيقة دفع ليفربول و8 أندية أخرى غرامة 300 مليون يورو بسبب “سوبر ليج”

في 19 أبريل 2021، قرر 12 ناديا من أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إعلان مشروع الدوري الأوروبي الممتاز “سوبر ليج”، وواجه مقاومة من الاتحاد وكذلك اتحادات الدول نفسها واعترضت عليها، مما اضطر 9 أندية للانسحاب.




أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، وآرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، بعد اجتماعها أعلنت موافقتها على إنشاء مسابقة الدوري الأوروبي الممتاز، والتي تحكمها الأندية المؤسسة، لكن بعد ذلك بقي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس فقط.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: أعتذر لـ جيرارد عن تصريحاتي الغبية

وبحسب “موندو ديبورتيفو”، فإن الأندية التسعة التي قررت التخلي عن المشروع الأولي للدوري الممتاز، من المفترض أن تدفع تعويضًا بسبب انسحابهم لأن قواعد البطولة تنص على ذلك، والتي تُقدر بحوالي 300 مليون يورو.

سوبر ليج

وتشير المعلومات الواردة من برنامج “El Partidazo de COPE”، إلى أنه بمجرد وجود شرط العقوبة هذا، كان هناك إصدار آخر يتمثل في حقيقة أنه إذا قرر أحد الأندية الانسحاب ومعه 70% من الأندية الأخرى، فإنهم سيفعلون ذلك دون الحاجة إلى دفع أي شيء.

وبما أن هذه الكيانات التسعة مجتمعة تمثل 75% من إجمالي الأندية المؤسسة، فإنه يكفي أن تدعم بعضها البعض لتحقيق ذلك، وعدم دفع الغرامة أو التعويض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى